Blog Details

thumb
30 يناير 2024

سجل سعر البيتكوين ارتفاعًا واستعاد مستوى 43 ألف دولار، وجاء ذلك مصحوبًا بتحسن في أداء العملات الرقمية البديلة.

8aSJoDA.jpg

فرحا وسرورا، تلقى المتابعون لسوق العملات الرقمية تطورا إيجابيا ملحوظا، حيث ارتفع سعر البيتكوين بشكل ملحوظ. وصل سعر البيتكوين إلى أكثر من 43,000 دولار، مما يمثل زيادة كبيرة عن أدنى مستوياتها اليومية التي كانت 41,735 دولار.


وبهذا، وصلت قيمة السوق للبيتكوين إلى حوالي 851 مليار دولار، وشهدت أيضًا زيادة في حجم التداول بأكثر من 13 مليار دولار. هذا التطور الإيجابي يعكس تفاؤل المستثمرين واهتمامهم المتزايد بالعملات الرقمية والتكنولوجيا المؤسسة عليها.


تم تسجيل انخفاض في كمية البيتكوين المتدفقة للخارج من شركة "Grayscale" لإدارة الأصول الرقمية، وفقًا للبيانات الأخيرة.


ووفقًا لـ "Arkham"، قامت "Grayscale" بتحويل 6900 بيتكوين بقيمة 289.5 مليون دولار إلى كوين بيس، وهذا يمثل تراجعًا بنحو 34% مقارنةً بالتحويل السابق.


هذا الانخفاض يعتبر إيجابيًا بنسبة تزيد عن 45% مقارنةً بمتوسط حجم التحويل اليومي خلال الأسبوع الماضي البالغ 530.2 مليون دولار، وهو ما يشير إلى قوة السوق وقدرة البيتكوين على امتصاص ضغوط البيع،


تمت عمليات تصفية بالجملة في سوق العملات الرقمية المشفرة، حيث كشفت بيانات من "Coinglass" أنه تمت تصفيات بقيمة 120.54 مليون دولار خلال الـ 24 ساعة الماضية.


وما لفت الانتباه هو أن معظم عمليات التصفية تمت في المراكز القصيرة بقيمة إجمالية بلغت 63.41 مليون دولار، مقارنةً بـ 57.13 مليون دولار في المراكز الطويلة.


وتشير البيانات إلى أن 51.71 مليون دولار من عمليات التصفية حدثت خلال الـ 24 ساعة الماضية فحسب، وهذا يمثل 76.78% منها في المراكز القصيرة.


لوحظ الدور الهام الذي لعبته منصات التداول مثل بينانس وOKX في هذه الإحصائيات، حيث استمرت التصفيات القصيرة في التفوق على التصفيات الطويلة في جميع الأسواق.