Blog Details

thumb
02 يونيو 2024

مايكل سايلور يشدد على ثبات "البيتكوين" وسط تقلبات السوق

1717330054.jpg

رغم الهبوط الأخير، يظل "سايلور" مؤمناً بِـ "البيتكوين"

شهدت أسواق العملات الرقمية تقلبات حادة في الآونة الأخيرة، حيث انخفض سعر "البيتكوين" بشكل مفاجئ إلى ما دون 68 ألف دولار. ولكن على الرغم من هذه التراجعات، يظل مايكل سايلور، الرئيس التنفيذي لشركة "MicroStrategy" وأحد أشدّ داعمي "البيتكوين" صلابة، مُؤكداً على ثقته الراسخة بهذه العملة الرقمية.

"البيتكوين": سرب من الدبابير السيبرانية

عبر "سايلور" عن إيمانه بـ "البيتكوين" من خلال منشور على تويتر، حيث شارك صورة توضيحية تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي تُظهر "البيتكوين" محاطًا بسرب من النحل. وأرفق "سايلور" الصورة بتعليق مختصر: "البيتكوين هو سرب من الدبابير السيبرانية".

هل تُشير الصورة إلى صمود "البيتكوين" أمام العوامل الاقتصادية؟

يُفسّر البعض الصورة على أنها تشبيه لقدرة "البيتكوين" على الصمود في وجه التحديات والعوامل الاقتصادية الخارجية. فكما أن النحل يقاوم التهديدات ويواصل العمل بجدّ لجمع الرحيق، فإن "البيتكوين" يتمتع بخصائص مماثلة، حيث يُقاوم تقلبات السوق ويظل قويًا على المدى الطويل.

تأثير مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي (PCE) على "البيتكوين"

أدى ارتفاع مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي (PCE) بشكل طفيف في أبريل، بعد تغير سنوي بلغ 2.75٪، إلى انخفاض "البيتكوين" بنسبة 2.14٪. ويعود ذلك جزئيًا إلى أن المستثمرين قد أصبحوا أكثر حذرًا تجاه الأصول ذات المخاطر العالية مثل العملات الرقمية استجابةً لتغيرات المؤشرات الاقتصادية.