Blog Details

thumb
07 أبريل 2024

"دو كوون" و"تيرافورم": إدانة تاريخية في عالم العملات الرقمية

g6pdj0B.jpeg

شهدت العملات الرقمية حدثًا هامًا مع إدانة "دو كوون" الشخصية المعروفة في عالمها من كوريا الجنوبية وشركته "تيرافورم لابز" بتهمة الاحتيال في محاكمة استمرت أسبوعين.

خسائر فادحة:

تأتي هذه الخطوة بعد سلسلة من الأزمات التي عصفت بسوق العملات الرقمية في أوائل عام 2022، حيث فقد المستثمرون أكثر من 40 مليار دولار في واحدة من أكبر الفضائح التي شهدها هذا السوق.

اتهامات خطيرة:

تعود جذور القضية إلى فبراير 2023 عندما أعلنت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية عن اتهام "دو كوون" و"تيرافورم" بتقديم بيانات مضللة حول عملة "تيرا يو إس دي" الخوارزمية، التي فشلت في الحفاظ على قيمتها مقابل الدولار وانهارت بالكامل.

مخطط احتيالي:

اعتبرت هيئة الأوراق المالية والبورصات أن نظام "تيرا" البيئي كان عبارة عن مخطط احتيالي معقد، حيث كان المدعى عليهم يتحكمون في سعر ما يُعرف بالعملة المستقرة.

كارثة حقيقية:

وصف "غاري جينسلر" رئيس هيئة الأوراق المالية والبورصات الخسائر التي لحقت بمستثمري "تيرا" بأنها كارثية، مما يسلط الضوء على المخاطر التي ينطوي عليها الاستثمار في العملات الرقمية.


يواجه "دو كوون"، مؤسِّس منصة "تيرا"، اتهامات بالاحتيال في كلاً من كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، بعد انهيار "تيرا يو إس دي" في سنه 2022.


القبض والترحيل:


تم اعتقال "دو كوون" في الجبل الأسود في العام الماضي، وقررت المحكمة العليا في البلد مؤخرا تسليمه إلى الولايات المتحدة، وبذلك تلغي قرارًا سابقًا صدر عن محكمة الاستئناف.


الإقامة الحالية:


بعد أن تم إطلاق سراحه من السجن في وقت سابق هذا العام، يعيش "دو كوون" حالياً في مركز إيواء محلي مخصص للأجانب في كوريا الجنوبية، بانتظار مصيره في ضوء هذه الاتهامات.