Blog Details

thumb
14 يناير 2024

انهيار وتوقف أكثر من 30% من ألعاب التكنولوجيا المبنيه على البلوكشين، التي تم إصدارها في العام 2023.

S6aJ46e.jpg

وفقاً لقائمة ألعاب البلوكتشين الكبيرة، خلال عام 2023، واجه أكثر من 30% من ألعاب البلوكتشين مشاكل أدت إلى تعليقها أو إلغائها.

بحلول يناير 2024، كانت هناك 911 لعبة في القائمة. ومن بين هؤلاء، كان 334 لاعبًا جاهزًا للعب، بينما لا يزال 577 لاعبًا قيد العمل.

من بين جميع الألعاب التي تم إنشاؤها باستخدام تقنية blockchain، تم إيقاف أو ترك 407 لعبة، أي حوالي 31% منها، غير مكتملة.

وهذا يعني أن العديد من الشركات اضطرت إلى التوقف عن القيام بأشياء معينة لأنها لم يكن لديها ما يكفي من المال أو لأن السوق لم يكن على ما يرام، خاصة خلال الوقت الذي لم يكن فيه أداء العملة المشفرة جيدًا.

وفي النصف الثاني من عام 2023، كانت 17% من الألعاب التي توقف إنتاجها هي ألعاب تعمل مع العديد من شبكات البلوكتشين المختلفة. وهذا يدل على أن المزيد والمزيد من الألعاب بدأت في استخدام شبكات blockchain المختلفة معًا.

حصلت كل من BNB Network وPolygon على أكبر عدد من الألعاب التي تم إيقافها، حيث تم إيقاف 11% و10% من الألعاب لكل منهما.

كما أعطت كل من Ethereum وSui وSolana نسبة 6%.

في تحديث النصف الأول من عام 2023، كان لدى Polygon عدد أكبر من الألعاب المتوقفة مقارنة بـ Ethereum، مما يعني أن المزيد من الألعاب لم تكن تعمل بشكل صحيح. من ناحية أخرى، لا تزال عملة BNB لديها أكثر الألعاب توقفًا من بين جميع شبكات blockchain.

وفي الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2023، تم إنشاء 65 لعبة جديدة تستخدم تقنية البلوكشين. ومن بين هذه الألعاب، استخدمت 11% من الألعاب أكثر من تقنية blockchain واحدة.

أصبحت Arbitrum وOptimism وImmutable وEthereum شائعة جدًا في استضافة الألعاب. وذلك لأن المزيد والمزيد من الأشخاص يرغبون في الحصول على أنواع مختلفة من الألعاب على شبكات blockchain المختلفة.