Blog Details

thumb
12 يوليو 2024

ألمانيا تستعد لتصفية كامل ثروتها من البيتكوين: هل سينتهي ضغط البيع أخيرًا؟

1720787846.jpg

كشفت تقارير صادرة عن شركة تحليل معاملات العملات المشفرة "Arkham" عن عزم الحكومة الألمانية على تصفية كامل احتياطياتها من البيتكوين.

ووفقًا لتلك التقارير، أرسلت الحكومة ما يقرب من 286 مليون دولار من البيتكوين إلى منصات تداول العملات الرقمية الرئيسية مثل "Kraken" و"Coinbase" خلال اليوم الماضي.

وتمتلك ولاية "ساكسونيا" الألمانية حاليًا عُشر عملات البيتكوين التي تمت مصادرتها في الأصل من أحد مشغلي موقع القرصنة الشهير "Movie2k" في أوائل عام 2024.

وتُشير التوقعات إلى أن موجة البيع من قبل الحكومة الألمانية ستنتهي هذا الأسبوع، مما يعني أن سوق العملات المشفرة لن يضطر إلى التعامل مع أحد العوامل الرئيسية لضغوط البيع.

ويتوقع "آدم باك"، الرئيس التنفيذي لشركة "Blockstream"، أن تُكمل الحكومة الألمانية بيع ما تبقى من احتياطياتها من البيتكوين بحلول يوم الخميس.

وتُعد الحكومة الألمانية أحد الأسباب الرئيسية لضغوط البيع الشديدة التي واجهتها سوق العملات المشفرة في الآونة الأخيرة، حيث قامت بتحويل ما يقرب من 615 مليون دولار من البيتكوين إلى منصات التداول المختلفة منذ أوائل يونيو.

ومع ذلك، فقد أشار المتداول البارز "جوش أولشفيتش" إلى أن جولة البيع الأخيرة تم استيعابها من قبل السوق "مثل الإسفنجة الجافة".

ولعبت صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين (ETF) دورًا حاسماً في دعم السوق خلال هذه الفترة، حيث شهدت تدفقات كبيرة هذا الأسبوع، بما في ذلك 147 مليون دولار أموال جديدة يوم الأربعاء.

ويُشير ذلك إلى أن مستثمري صناديق الاستثمار المتداولة استغلوا انخفاض أسعار البيتكوين لشراء المزيد من العملات الرقمية.