Blog Details

thumb
04 مارس 2024

عودة قوية للبيتكوين: العوامل المحفزة وراء الصعود

cXAjHr0.jpeg

استعادت عملة البيتكوين زخمها الصعودي وعادت للاختبار مستويات أعلى. في الصباح، تمكن سعر العملة من اختراق مستوى 64 ألف دولار والاستمرار في التداول فوقه.


وبالإضافة إلى ذلك، كان الإغلاق الأسبوعي مشجعًا حيث تمكن سعر البيتكوين من تحقيق شمعة أسبوعية خضراء طويلة. وقد ارتفع سعر العملة بأكثر من 10 آلاف دولار بين سعر الافتتاح والإغلاق الأسبوعي.


لفت أداء عملة البيتكوين الرائع في الفترة الأخيرة انتباه المحللين والمستثمرين على حد سواء، وأثار تساؤلات حول العوامل التي دفعتها للاستمرار في الارتفاع.


يمكن تعزيز صعود سعر البيتكوين بشكل أساسي إلى ظهور صناديق ETF البيتكوين المتداولة في البورصة. حتى أكثر الأشخاص المتفائلين لم يتوقعوا الطلب الكبير على هذه الصناديق، وبالأخص صندوق IBIT الذي يتبع شركة Blackrock. وقد استطاع هذا الصندوق بلوغ قيمة 10 مليارات دولار من الأصول المدارة، مما أسهم في دفع سعر البيتكوين إلى الارتفاع.


يتوقع رجل الأعمال المعروف بحبه لسوق الكريبتو "أنتوني سكاراموتشي" بأن صناديق ETF البيتكوين ستتمكن في النهاية من السيطرة على 10% من البيتكوين المتداول.

عامل آخر ساهم في ارتفاع سعر البيتكوين الحالي هو اقتراب حدث انقسام مكافأة تعدين البيتكوين الذي يُتوقع أن يصل في نهاية شهر أبريل المقبل، أي أنه على بعد 49 يوم فقط.

وهو أمر حماسي يثير مشاعر الفومو والخوف من فوات الفرصة لدى الراغبين في الاستثمار في البيتكوين وشراء العملة قبل هذا الحدث